تحميل رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين pdf – ريم بسيوني

تحميل رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين بصيغة pdf للكاتبة ريم بسيوني , صدرت الرواية في شهر سبتمبر عن دار نشر نهضة مصر ويعتبر كتاب الحلواني هو الكتاب الثالث من الثلاثيات التاريخية للكاتبة بعد “ثلاثية المماليك والقطائع”.

إن الرواية الجديدة التى تتناول الحقبة الفاطمية، تحاول من خلالها أن تنهى عصور الإسلام المستقلة التى كتبت عنها من قبل، بدءا من العصر الطولونى فى القطائع والعصر الفاطمى فى هذه الرواية والعصر المملوكى.

ريم بسيوني من خلال ثلاث روايات … تحكى عن مصر وأهلها وما حدث لهم في ظل حكم جوهر الصقلى ، وبدر الجمالى ، وصلاح الدين الأيوبى. وكيف عاش الناس في مصر العديد من الأحداث من خلال سندس وجوهر بن حسين الصقلى في الرواية الأولى، وفيرون وبدر الجمالى في الرواية الثانية، ورشيدة وإبراهيم الصقلى في الرواية الثالثة ؛ لنبحر في عالم الأحداث على مدار قرنين من الزمان ، وندرك كيف تلاطمت أمواج السياسة، بالدين، بالحب.

لم تشعر به وهو يدخل، لكنها سمعت صوته فالتفتت إليه وهو يقول أتدعين علي؟ أم تدعين لي يا فيرون؟ ثبت عينيها على مقلتيه، فمد يده يريد أن يساعدها على النهوض، أخذت يده بلا كلمة فقلب كفها بين يديه، ثم قال في تأمل: كنت أفكر … أننا لم نصل العشاء معًا قط منذ زواجنا ألا يشرفك يا بنة الحلواني أن تصلي مع كافل قضاة المسلمين وهادي دعاة المسلمين سيف الإسلام وناصر الإمام بدر الجمالي؟

ريم بسيوني كاتبة وروائية مصرية، أستاذة في الجامعة الأمريكية، فائزة بجائزة ساويرس الأدبية عن روايتها “الدكتورة هناء”، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها “بائع الفستق” وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها “أولاد الناس ثلاثية المماليك”، كما فازت بجائزة التفوق فرع الآداب.

الكتاب له حقوق نشر

خقوق النشر مخفوظة

لشراء الكتاب من هنا أو من هنا

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا